Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الاخباروكالات الاسفار

هام جدا: تثقيف المعتمرين و تعليمهم المناسك مهمة العائلة قبل وكالات الاسفار

يرسل العديد من الابناء ابائهم لاداء مناسك العمرة على مدار السنة و يحرص الابنائ ايضا على توصية رؤساء مجموعات العمرة على العناية اللصيقة بابائهم و امهاتهم خاصة لمن سيقوم باداء المناسك لاول مرة …

في تونس تغيب جدا ثقافة السفر الجماعي و معظم المعتمرين لم يسبق لهم السفر سابقا و لم يستعدوا جيدا لرحلة العمرة و العيش لمدة 15 يوما مع اناس لا يعرفهم تماما كرحلة الحج .. فيحرص الابناء على تجهيز مالذ وطاب من الاغذية لتعليبها و يجمعون المبالغ المالية لشراء الهديا و التذكارات لكن يندر كثيرا من يحاول اعداد ابوه و امه من ناحية المناسك و الادعية و الاذكر او يحاول تعريفه باهم معالم مكة المكرمة و المدينة المنورة ..

في ايامنا هذه تكثر المواد الاعلامية على الانترنات التي تتحدث عن مناسك العمرة و تعرف الناس اهم معالم المدينة المقدسة فهناك عشرات بل الاف مقاطع الفيديو التي انتجت خصيصا لتعليم الناس اداء المناسك و هناك ايضا فيديوهات تفاعلية مرفقة بخرائط و صور عالية الدقة يستطيع المعتمر التعرف من خلالها على اساسيات رحلة العمرة ان لم يتعرف على ادق التفاصيل فيجب على المعتمر الاتطلاع عليها قبل اداء السفر ..

ان الاستعداد المبكر و حفظ ماتيسر من الادعية و الاذكار و معرفة المعالم الدينية قبل الانطلاق في العمرة سيجعل من رحلة العمرة تجربة رائعة و سهلة للمعتمر حتى و ان كان كبيرا في السن و سيسهل على المشرف اثناء الرحلة اداء مهامه الاساسية و تحسين جودة الخدمات المقدمة و يمكن الاعداد الجيد قبل الرحلة من الاستغناء عن خدمات المرافق في احسن الاحوال حيث سيجد المعتمر نفسه متطلعا على جميع التفاصيل فلا يحتاج المرافق الا نادرا ..

على وكالات الاسفار ايضا توفير مرافقين اكفاء و على درجة كبيرة من حسن الخلق و سعة في الافق و الخلق و متمكنين من اداء مهاهم المنوطة بهم حتى يحفظوا اسم شركة السفر و يصونوا سمعتها ..

هذا و الله تعالى الموفق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: