Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الاخباروكالات الاسفار

الغاء ملصقات تأشيرة العمرة و الاكتفاء بنسخة مطبوعة…

ألغت وزارة الخارجية أخيرا لاصق تأشيرات الحج الصادرة من ممثليات السعودية في كل الدول، على أن تطبع كل تأشيرة منفصلة على ورق (A4)، موجهة الجهات المعنية بالعمل بموجب تلك التوجيهات.

ووفق معلومات لـ «مكة» فإن الخارجية حددت الآلية الجديدة بعد إلغاء اللاصق بطباعة ورقة تتضمن جميع معلومات التأشيرة وإمكان تحقق شركات الطيران من صحة المعلومات عبر موقع الوزارة الالكتروني.

وفي ذات السياق وجهت الهيئة العامة للطيران المدني كل شركات الطيران العاملة في نقل الحجاج إلى السعودية، باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمكنهم من الاطلاع على صحة التأشيرات عبر الرابط الالكتروني الذي تم تحديده في التوجيه، وذلك عند إنهاء إجراءات صعود الطائرة ومتى ما لزم ذلك.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة حذرت في وقت سابق من إشاعات تروج لها بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بيع تأشيرات الحج.

وأكدت حينها على ضرورة استخدام المسار الالكتروني باعتباره الطريقة الصحيحة للحصول على تأشيرة الحج وعدم الالتفات لمثل هذه الإشاعات، التي يذهب ضحيتها الحجاج.

وأشارت إلى أنها ترصد يوميا أعداد التأشيرات الممنوحة للحجاج خلال الموسم وتفاصيل قدومهم، كما أنها تحث مكاتب شؤون الحج ومنظمي مكاتب الخدمة على سرعة إنهاء إجراءات تأشيرات الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: