Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
دليل الحج و العمرةمناسك و نصائح

تعليم صلاة الجنازة للنساء الكبيرات امر ضروري قبيل الانطلاق في رحلة عمرة

تقام صلاة الجنازة في الحرمين الشريفين اثر كل صلاة مكتوبة و كل يوم تقريبا .. و ينادي المنادي بالصلاة على الميت مع التخصيص العمري و الجنسي ( طفل – رجل – امراة).
من اجل هذا و بحكم ان معظم المعتمرين التونسيين من النساء و معظمهن كبيرات في السن فيحبذ تعليمهن كيفية صلاة الجنازة على الميت نظرا لعدم شهود الكثير من هن صلاة اجنازة في تونس بحكم ان الصلاة اما تقام في مصلى الرجال او في المقبرة ..
ففي الحديث أن النبي قال: “من صلى على الجنازة فله قيراط، ومن تبعها حتى تدفن فله قيراط” رواه البخاري فبهذا الحديث اثبت الرسول صلى الله عليه و سلم ان لصلاة الجنازة فضل عظيم فمابالك بمن صلاها في الحرمين الشريفين حيث تضاعف الصلاة و فضائل الاعمال .. و القيراط هو جبل احد.

“تخيل معي ان صلاة جنازة واحدة في الحرم المكي تعدل 100000 الف صلاة في غيره من الاماكن اي بنص الحديث الشريف ان صلاة الجنازة الواحدة في الحرم المكي تعدل اجر 100000 صلاة جنازة بحجم جبل احد !!!!”

 

فاخي المسم اختي المسلمة احرصي على تعليم امك كيفية صلاة الجنازة حتى لا تحرم الاجر بهذه العبادة الفاضلة في افضل الاماكن و اقدسها على الاطلاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: