Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
دليل الحج و العمرة

كيف تختار عرض العمرة المناسب بين مئات العروض المنشورة على الانترنات؟

من المتوقع ان تنطلق اولى رحلات العمرة لموسم 1440 هجرية مع دخول شهر محرم ان شاء الله تعالى

اسأل عن الفنادق:

تعتبر الفنادق من اهم مكونات عرض العمرة فبها تحدد اكبر نسبة من سعر رحلة العمرة فالفاندق القريبة ليست كالبعيدة في احتساب السعر فبالـضرورة تكون الفنادق القريبةمن الحرمين اغلى من الفنادق الابعد كذلك تصنيفها و خدمات الاعاشة فيها (فطور صباح او وجبة غداء او عشاء).
معرفة اسم الفندق و المسافة الفاصلة بينه و بين الحرمين ضروري لأخذ القرار و هل انت بحاجة حق لفندق قريب جدا من الحرم فهنا ان كان المعتمر شابا يستطيع التحمل و المشي فيمكنه توفير مئات الجنيهات من كلفة الرحلة عند اختياره لفندق متوسط البعد عن الحرمين اما اذا كان العرض لشخص مسن او مريض فلابد ان تكون الفنادق قريبة من الحرمين حتى يتجنب الانهاك و التعب و يتمكن من الصلاة في جماعة مع امام الحرم …

اسأل عن الطيران و مطار الوصول و العودة :

تختلف اسعار شركات الطيران كاختلاف اسعار الفنادق فلكل شركة طيران تسعيرة خاصة بها حسب الخدمات المقدمة و نوعية الطائـرات ايضا مطار الانطلاق يمثل فارقا في تحديد السعر ..
و تختلف ايضا نوع الرحلة الجوية فالرحلة التجارية من و الى السعودية تختلف عن رحلة طيران عارض (شارتر) ويحسم هذا في سعر العرض فانخفاض السعر يعني بالظرورة تقليل الخدمات ( وزن الامتعة – الخدمات الاعاشية في الجو…)
و يجدر الذكر ان مطار جدة ليس كمطار المدينة سواء في الذهاب و العودة و حسب برنامج الرحلة المبرمج …

اسأل عن الباصات بين مكة و المدينة و المزارات  :

الباصات بين مكة و المدينة ليست عنصرا حاسما في تحديد سعر عرض العمرة الا في حالة عروض العمرة VIP… لكن لا تغفل اخي عن السؤال عن حالة الحافلة و عن عمرها ان امكن و هل هي واسعة و توفر اساسيات الراحة اثناء التنقل ام لا و هل تسوعب المتعة الكبيرة ام لا ..

الضمان:

في النهاية يجب على المعتمر طلب ظمان مكتوب و موثق للخدمات المقدمة لرحلة العمرة حتى يضمن حقه و لا يتوانا عن طلب مساعدة وزارة الحج و العمرة في حالة اخلال الشركة السياحية بشروط العرض او الخدمات المقدمة و تقبل الله منا و منكم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: