Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
دليل الحج و العمرة

دليل المعتمرين4: من المدينة الى مكة رحلة العمر بدون مشاكل

دليل المعتمر من اعداد المرافق محمد العربي العرفاوي :

عزيزي المعتمر بعد انطلاق السفر من المدينة المنورة الى مكة المكرمة ينصح  خبير العمرة بما يلي:

بعد ما يقارب ربع ساعة من انطلاق الحافلة تصلون الى حد الحرم المدني ميقات الاحرام ,أبار علي , ذو الحليفة هنا انت مخير و عليك ان تفهم ان ابار على هو حد لا ينبغي لك مغادرته لمكة إلا وأنت محرم فأن كنت محرم تستطيع الجلوس في الحافلة وعدم مغادرتها إلا لصلاة العصر ان حان و قتها وان كنت غير محرم تستطيع التوجه الى الادواش طبعا في مجموعات و اذكر بحفظ مكان الحافلة جيدا .. وبعد لباس الاحرام تكون قد دخلت في النسك بعد النية وهي اللهم اني نوت عمرة فيسر لي او اللهم جاتك عامرا الى غير ذلك من الاقوال “ياربي جيت بش نعمل عمرة فاكتبهالي” ثم عليك ان تقول( اذا حبسني حابس فحلي حيث حبسني) و المراد هنا ان  ل اقدر الله تصبح عاجزا عن اتمام عمرتك فتتحلل مباشرة بذلك السبب . وعند عدم قول تلك الجملة و لا تستطيع اكمال العمرة لا تتحلل منها الا عند رجوعك و اتمامها من نفس المكان .

بعد النية تشرع في التلبية “لبيك اللهم لبيك ,لبيك لا شريك لك لبيك ,ان الحمد و النعمة ,لك و الملك ,لا شريك لك لبيك”

يمكنك الاستراحة من التلبية و لا تقف التلبية الا عند مشاهدتك الكعبة المشرفة و طبعا الكعبة اصبحت داخل الاسوار فتنقطع التلبية عند مشاهدتك لأسوار الحرم المكي.

تجنب محظورات الاحرام ( استعمال العطر حتى المناديل الورقية المعطرة و الصابون )

تجنب تغطية راسك بشيء ملاصق له  للرجال طبعا (القبعات )

تجنب نتف الشعر .. الخ

أكيد ان رئيس المجموعة سيقوم بجلسة لشرح مفصل عن مناسك العمرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: