Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
دليل الحج و العمرة

دليل المعتمرين2: تسكين المعتمرين بدون مشاكل

دليل المعتمر من اعداد المرافق محمد العربي العرفاوي :

عند الوصول للنزل و قبل مغادرة الحافلة تأكد من انزال جميع حقائبك .. ثم عليك التحلي بالصبر التام لأن عملية التسكين من أصعب الأعمال وتستغرق وقت و قد يطرأ ظرف مثل عدم جاهزية الغرف أو تمسك بعض المعتمرين بالسكن مع أفراد عائلته في حين أنه سجل رحلته في سكن رباعي و بالتالي يعطل عملية التسكين و هنا أفتح قوس ( على كل من يرغب في السكن في نفس الغرفة مع أفراد عائلته (مثال زوجته) أن يتقدم بهذا الطلب في وكالة أسفاره لا في البقاع المقدسة ,فالسكن الثنائي ارفع ثمن من السكن الثلاثي و السكن الرباعي).

عند استلام مفتاح غرفتك عليك معرفة منهم شركائك في الغرفة و أصطحبهم معك واتفقوا على ان من يخرج الاخير من الغرفة ان يقوم بتسليم المفتاح لعون الاستقبال و ان لا يأخذه معه للصلاة او للتسوق و يترك الباب مقفل على اصحابه.

قبل خروجك من النزل تفقد نفسك بأنك تحمل هويتك Badgeو شعار وكالة أسفارك أما القبعة للرجال او الشارب للنساء وأطلب بطاقة النزل  carte visite و ضعها مع الهوية لأن هذه الاوراق تفيدك جذا في حال أنك تهت و لم تستطع العودة للنزل و هنا عليك ان تجعل في طريقة للحرم او العودة للنزل رموز تتبعها مثل رقم او اسم باب الذي عبرت منع ,اسم بعض الفنادق المجاورة ..الخ

لا تتردد في طلب العون او النصح عند شعورك بأنك قد اضعت طريقة لأن الابواب كلها متشابهة توجه لأقرب شرطي فسوف يرشدك و بهذا تكون فد و فرت عن نفسك عناء البحث و لا تسهل المعتمرين فقد يزيدون عناء بحثك لأن بعض أسماء النزل تتكرر وقد يطيلون عليك الطريق عن غير قصد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: