Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
دليل الحج و العمرة

دليل المعتمرين1: دليل المعتمر في المطار …

دليل المعتمر من اعداد المرافق محمد العربي العرفاوي :

بعد اختيار وكالة الأسفار و شد الرحال
عليك أخي و أختي أن تتقدم لتسجيل حقائبك قبل 3 ساعات من موعد أقلاع الطائرة تفاديا للزحام.

ضع مستلزماتك الضرورية (أموالك,دواءك,ماء للشرب,وجبة خفيفة,لباس الإحرام طبعا للرجال فقط أن كنت متوجها مباشرة لمكة ) في حقيبة يد تحملها معك على متن الطائرة و بهذه الطريقة تتجنب عناء البحث عن حقيبتك وفتحها إلا عند استلام غرفتك كما عند ضياعها لا قد الله و هذا كثير ما يحدث لا تضيع دوائك و لا أموالك.


عند نزولك من على الطائرة لا تتبع تعليمات غيرك من المعتمرين الا التعليمات الصادرة من رئيس المجموعة و لا تجعله يغيب عن ناظريك فهو الشخص الوحيد العارف بكافة تفاصيل و حيثيات للرحلة و لا تغتر بكونك سافرت كثيرا و تعلم  او انك اعتمرت من قبل ,فهناك خفايا تجهلها و فأجعل رئيس مجموعتك مرشدك الوحيد في رحلتك.
قم بوضع حقائبك بنفسك أو الوقوف على شحنها في مكان الحقائب قبل الصعود على متن الحافلة للتوجه للمدينة المنورة وعليك كذلك ان تحفظ جيدا شكل الحافلة و ان لزم الأمر سجل رقمها وطبعا رئيس المجموعة المجتهد يضع علامة مميزة على واجهة الحافلة لكي لا تتشابه عليكم الحافلات ,واجعلوا تنقلكم عند فترة الاستراحة في مجموعات لكي لا تضيع عن فريقك و تنسى مكان وقوف حافلتك.ولا تغير مقعدك في الحافلة و أحفظ مكانك فقد يكون غيرك قد ترك أغراضه في مقعده او يكون جالسا مع رفيقه أمه أو أخته أو زوجه ولا يرغب في تغير مكانه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: